10 طرق للحفاظ على الصحة الذهنية خلال جائحة فيروس كورونا

مشاركة:

قمنا بتجميع 10 طرق يمكنك من خلالها تخفيف التوتر والحفاظ على صحتك الذهنية أثناء جائحة فيروس كورونا.

الحفاظ على الصحة الذهنية

من الممكن أن يؤدي عدم اليقين بأي صفة إلى زيادة التوتر والقلق - الأمر الذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى سلوكيات سلبية ، مثل الإفراط في تناول الطعام وتعاطي المخدرات والاكتئاب والمزيد، عندما يتسع عدم اليقين هذا إلى النطاق العالمي الذي رأيناه مع رواية COVID-19 / فيروس كورونا المستجد التي ظهرت لأول مرة في ووهان ، الصين في أواخر عام 2019 وتوسعت منذ ذلك الحين حول الكوكب ، فإنها تعقد المشكلة. يتفاعل الجميع مع عدم اليقين ويتغيرون بشكل مختلف ، ولكن إذا كان هناك وقت للتركيز على صحتك الذهنية ، فقد حان الوقت لذلك الآن.

قمنا بتجميع 10 طرق يمكنك من خلالها تخفيف التوتر والحفاظ على صحتك الذهنية أثناء جائحة فيروس كورونا.

استراحة من الأخبار 1) خذ استراحة من الأخبار.

قد يكون من الصعب منع نفسك من تشغيل الأخبار المحلية ، أو فتح قصة إخبارية على هاتفك أو تصفح الويب للحصول على معلومات تتعلق بـفيروس كورونا ، ولكن تخصيص الأوقات في يومك لتجنبها يعد وسيلة مهمة لقطع الاتصال و أبعاد ذهنك عن ذلك.

2) تخطيط الأنشطة العائلية.

بدلًا من النظر إلى العزلة الاجتماعية على أنها محاصرة داخل منزلك ، انظر إليها كفرصة لبناء علاقات مع الأشخاص الأقرب إليك. العب لعبة عائلية ، قم بعمل حرفة معهم ، أكمل اللغز ، اقرأ كتاب ، شاهد فيلم ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها معهم لتصبح أقرب إلى عائلتك.

3) خذ أنفاسًا عميقة.

في بعض الأحيان يكون الأمر أبسط الأشياء التي يمكن أن تسفر عن بعض النتائج الأكثر إثارة للدهشة ، عندما تبدأ في الشعور بقلق متزايد ، أغمض عينيك وخذ من 4 إلى 5 أنفاس عميقة ، استنشق الهواء من أنفك وفمك لمدة 5 ثوان ، ثم اترك أنفاسك تخرج ببطء لمدة 5 ثوان ، إنها طريقة فعالة لخفض ضغط الدم على الفور والعثور على بعض الراحة.

ممارسة التأمل

4) التأمل والتفكر.

التأمل هو أداة قوية ، حدد موعدًا لا يقل عن 5 دقائق في الصباح و 5 دقائق قبل النوم بفترة قصيرة لممارسة التأمل ، يأتي التأمل بأشكال عديدة ، ولكن معظمها له أربعة عناصر مشتركة:
  • مكان هادئ.
  • وضعية مركزة (مثل الجلوس عبر الساقين أو الاستلقاء على ظهرك).
  • التركيز على كلمة أو شيء أو إحساس.
المفتاح هو التجربة والحفاظ على عقل منفتح ، ربما لن تكون رائعًا في الأمر على الفور ، ولكن مع مرور الوقت والاتساق والصبر ، ستحصل على تأمل واسترخاء قريبًا.

و سبحان الله حيث قال : (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الأَلْبَابِ * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)[آل عمران:190-191].

وقال سبحانه وتعالى : (قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا)[سبأ:46].

5) اجعل ممارسة اللياقة البدنية أولوية.

ممارسة الرياضة لها فوائد عديدة ، ليس أقلها ما تفعله من أجل صحتك العقلية ، لا يجب أن يكون أي شيء فوق ممارسة الرياضة بالنسبة لك ، فقط 20 دقيقة في اليوم هي كل ما تحتاجه لجني الفوائد ، اذهب للمشي ، جرب التمرين في المنزل ، قم ببناء نظام لياقة بسيط ، ثم اجعله أولوية يومية.

6) احصل على نوم هنيئ.

تظهر الدراسات أن النوم الجيد يلعب دورًا كبيرًا في تجنب الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة وفقدان السيطرة ، بالإضافة إلى الالتزام بالتمارين الرياضية.

تأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة كل ليلة.

7) تخطي الكحول.

شرب الكحول بانتظام يمكن أن يؤدي إلى مجموعة كاملة من المشاكل الصحية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد ومشاكل الجهاز الهضمي ومشاكل الذاكرة وفقدان الإنتاجية والمزيد ، حتى أنه يمكن أن يضاعف الاكتئاب والقلق ، كما انه مُحرم في جميع الكتب السماوية.


8) تواصل مع الآخرين.

التواصل مع الآخرينقد لا تتمكن من مقابلة أصدقائك وعائلتك الكبيرة شخصيًا او وجهاً لوجه بسبب حظر التجوال المفروض ، ولكن يمكنك الاستفادة من التكنولوجيا مثل فيسبوك و غيرها للتواصل معهم ، وبالتأكيد يجب عليك ذلك ، تحدث مع من لا تعيش معهم بشأن مخاوفك ومشاعرك ، استمع لهم ، من الضروري الحفاظ على علاقاتك ، تذكر أننا جميعًا في هذا الأمر معًا.

9) استرخ.

سواء كنت تعمل من المنزل أو لديك وظيفة أساسية ، خصص بعض الوقت كل يوم للاسترخاء ، يمكن أن يكون الإسترخاء أي شيء من الحمام ، إلى برنامج تلفزيوني مفضل ، إلى الانحناء مع كتاب جيد ، المفتاح هو ان تجعل لنفسك أولوية ومحاولة للتخلص من قلق اليوم ، حتى لو كان ذلك لفترة قصيرة فقط.

10) تناول الطعام الصحي.

يمكن أن يؤدي البقاء داخل منزلك بسهولة إلى وجبات خفيفة إضافية ووجبات أكبر وتخطي النظام الغذائي الصحي ، لكن تناول الطعام الصحي أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى ، تظهر الدراسات أن التغذية السليمة مفيدة ليس فقط لصحتك الجسدية ، ولكن لصحتك الذهنية أيضًا ، يمكن للنظام الغذائي أن يساعد في هذا الجانب.

هل لديك طريقة محددة لرعاية صحتك الذهنية؟ ساعد الآخرين من خلال مشاركتها في التعليقات أدناه!

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,10,ثقافة عامة,12,خواطر,5,صحة عامة,8,صحة نفسية,8,مأكولات,6,مشروبات صحية,8,نفحات إيمانية,6,وصفات للبشرة والشعر,6,
rtl
item
بحر المعرفة: 10 طرق للحفاظ على الصحة الذهنية خلال جائحة فيروس كورونا
10 طرق للحفاظ على الصحة الذهنية خلال جائحة فيروس كورونا
قمنا بتجميع 10 طرق يمكنك من خلالها تخفيف التوتر والحفاظ على صحتك الذهنية أثناء جائحة فيروس كورونا.
https://1.bp.blogspot.com/-6FPPO7HFxLc/XryqVGREBaI/AAAAAAAAGeY/8x6DP0sc6OYYyJ739Q_lHblwy_ukU4ORwCLcBGAsYHQ/s1600/%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AD%25D8%25A9-%25D8%25A8%25D8%25A7%25D9%2584.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-6FPPO7HFxLc/XryqVGREBaI/AAAAAAAAGeY/8x6DP0sc6OYYyJ739Q_lHblwy_ukU4ORwCLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AD%25D8%25A9-%25D8%25A8%25D8%25A7%25D9%2584.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2020/05/10-ways-maintain-mental-wellness-during-coronavirus.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2020/05/10-ways-maintain-mental-wellness-during-coronavirus.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات