فوائد الماء الساخن و افضل الأوقات لتناوله

مشاركة:

الماء الساخن للشرب له اثر السحر في العديد من الاشياء مثل نضارة البشرة و التخسيس ومعالجة بعض الأمراض تعرف عليها!

ماء دافئ

مقدمة عن الماء الساخن:

الماء الساخن له العديد من الفوائد التي تؤثر على صحة الجسم، ولذلك يُنصح بشرب الماء الساخن بشكل يومي، وخاصةً على الريق وقبل النوم، وربما لا يكون مذاق الماء الساخن جيد و غير مُحبب لدى الكثير من الأشخاص، و لكن مذاقه الغير جيد ليس سبباً للحرمان من فوائده العديدة التي تعود على صحة الجسم بالنفع.


فوائد شرب الماء الساخن

هناك العديد من الفوائد لشرب الماء الساخن سنقدم لك مجموعة من الفوائد التي تعود على صحة الجسم بالنفع:

1-التخفيف من احتقان الأنف:

عندما يكون الماء في حالة سخونة يتصاعد منه بخار، وهذا البخار يساعد على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية و يساعد علي تقليل الشعور بالصداع الذي ينتج عن احتقان الجيوب الأنفية، كما أن شرب الماء الساخن يساعد أيضاً في تسخين الأغشية المخاطية وتهدئة التهاب الحلق.


2-المساعدة في عملية الهضم:

يساعد الماء الساخن علي تنشيط الجهاز الهضمي، وهذا لأن الماء الساخن يتحرك من خلال الأمعاء والمعدة، وهذا يساعد الجهاز الهضمي في الحفاظ علي رطوبته وقدرته على التخلص من الفضلات، ويعمل الماء الساخن أيضاً على إذابة وتفتيت الطعام الذي نتناوله، والذي يمكن أن يعيق عملية الهضم.


3-تهدئة الجهاز العصبي المركزي:

شرب الماء الساخن يؤدي إلى تهدئة الجهاز العصبي المركزي وتهدئة الجسم، وبالتالي يقلل الشعور بالآلام و الأوجاع، مثل التهاب المفاصل، الذي يساعد الماء الساخن في تخفيف الشعور بألمه كونه يهديء النظام العصبي المركزي.


4-تخفيف الإمساك:

شرب الماء الساخن يساعد علي انكماش الأمعاء، وسهولة التخلص من الفضلات القديمة الموجودة بها والتي يصعب خروجها من الجسم، وبالتالي فإن شرب الماء الساخن بانتظام يقلل من الإصابة بالإمساك.


5-الحفاظ على رطوبة الجسم:

الماء الساخن صحيشرب الماء البارد أو الساخن يؤدي إلي نفس نتيجة الترطيب التي يحتاجها الجسم، ولكن الماء الساخن أكثر فائدة للجسم، ومع الانتظام على شرب كوب من الماء الساخن عند الاستيقاظ وفي اخر المساء، يتبقى لك 6 أكواب ماء لتشربها على مدار اليوم، سواء بارد أو ساخن.


6-المساعدة علي فقدان الوزن:

شرب الماء الساخن يساعد علي تحفيز عملية الحرق في الجسم، والتي تساعد علي التخلص من الدهون بصورة أسرع، كما أن شرب الماء الساخن يساعد في تقليص الأمعاء والتخلص من الفضلات التي تسبب انتفاخ في الجسم، وبالتالي تخليص الجسم من السوائل المحتبسة التي تؤدي إلى انتفاخه.


7-تحسين الدورة الدموية:

شرب الماء الساخن وظيفته مماثلة لأخذ حمام دافيء، حيث يساعد شرايين وأوردة الدورة الدموية في حمل الدم بشكل أفضل إلى جميع أنحاء جسم الإنسان، حيث أن تدفق الدم يساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض مثل: ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.


8-تقليل الشعور بالتوتر:

بما أن شرب الماء الساخن يساعد على تحسين وظائف الجهاز العصبي المركزي، فإنه يخفف الشعور بالقلق والتوتر، كما أن شرب الماء الدافيء قبل النوم قد يساهم في الشعور بالإسترخاء للحصول علي نوم مريح و صحي.


مياه شرب9-تقليل نسب السموم بالجسم:

شرب الماء الساخن يعمل علي رفع درجة الحرارة الداخلية للجسم بشكل مؤقت، وتنشيط الغدد الصماء في الجسم، وهذا يجعله يبدأ في التعرق، وعلى الرغم من أن الشعور بالتعرق أمر مزعج، إلا أنه جزء أساسي من التخلص من السموم والفضلات التي تؤثر على صحة الجسم بالسلب.


10-يُعد الأفضل للأسنان:

اعتقد أن هذا مفاجئ لدى البعض، لكن إذا استبدلت الماء البارد إلى الدافيء فهذا يكون أفضل لأسنانك، كما أن الماء الدافيء يساعد علي تهدئة آلام الأسنان و إذابة بعض بقايا الطعام العالقة بها قبل غسل الأسنان بالفرشاة.


11-الحفاظ على حيوية البشرة:

فائدة إضافية لشرب الماء الساخن هو المساعدة في عدم ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والعلامات والخطوط، بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بجفاف الجلد و يساعد أيضاً في القضاء على البقع الداكنة، كما أن تخليص الجسم من السموم سيمنع ظهور التجاعيد علي الوجه.


12-نمو الشعر:

كما يقوم الماء الساخن بتعزيز النهايات العصبية التي تكون في جذور الشعر، مما يجعلها تنشط و تنمو بشكل أفضل، كما أن الماء الدافئ يعود على فروة الرأس من خلال الحفاظ على ترطيبها، وبالتالي محاربة جفاف وقشرة الشعر.


أفضل أوقات شرب الماء الساخن

حتى يصبح الماء الساخن أكثر فائدة، ينصح بتناوله في هذه الأوقات:


    مياه صحيه
  • يفضل شرب الماء الساخن على الريق، بدلاً من شرب المشروبات الساخنة الأُخري مثل: الشاي و القهوة، وذلك للحصول على فوائده طوال اليوم.
  • قبل النوم مباشرةً، كما يُنصح بشرب كوب ماء ساخن قبل النوم لمساعدة الجسم علي الإسترخاء.
  • بعد ممارسة الرياضة، حتى يعوض ما فقده الجسم من معادن وماء أثناء التمرين.

نصائح وإرشادات شرب الماء الساخن

حتي لا يضر كثرة شرب الماء الساخن بالجسم يجب اتباع الإرشادات الآتية:


  • أن يكون دافئاً وليس ساخناًجداً، حيث أن شرب الماء الساخن جداً يمكن أن يؤذي الأنسجة في المريء، ويحرق براعم التذوق، وكذلك يحرق اللسان.
  • شرب كوب الماء على مراحل، ليعطي الجسم الفرصة لتقبل سخونية الماء، حيث أن شربه مرة واحدة يمكن أن يؤدي للشعور بالغثيان.

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,10,ثقافة عامة,12,خواطر,5,صحة عامة,8,صحة نفسية,8,مأكولات,6,مشروبات صحية,8,نفحات إيمانية,6,وصفات للبشرة والشعر,6,
rtl
item
بحر المعرفة: فوائد الماء الساخن و افضل الأوقات لتناوله
فوائد الماء الساخن و افضل الأوقات لتناوله
الماء الساخن للشرب له اثر السحر في العديد من الاشياء مثل نضارة البشرة و التخسيس ومعالجة بعض الأمراض تعرف عليها!
https://1.bp.blogspot.com/-ketM0iWG2_Q/XscvcrSCQYI/AAAAAAAAAYM/wZ6ScNQ6oTs5zTNsD2TRzKUW-aoOooWJACLcBGAsYHQ/s640/%25D9%2585%25D8%25A7%25D8%25A1-%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25A6.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-ketM0iWG2_Q/XscvcrSCQYI/AAAAAAAAAYM/wZ6ScNQ6oTs5zTNsD2TRzKUW-aoOooWJACLcBGAsYHQ/s72-c/%25D9%2585%25D8%25A7%25D8%25A1-%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25A6.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2020/05/Benefits-of-hot-water.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2020/05/Benefits-of-hot-water.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات