كيف تجعلين بشرتك مشرقة ونضرة وناعمة دائماً

مشاركة:

الماء مهم جداً للبشرة، يساعد على نضارتها، نقدم لكم بعض النصائح لشرب المياه ووصفات طبيعية للإهتمام بالبشرة

كيف تجعلين بشرتك مشرقة

حتى تصبح بشرتك صحية ونضرة ومشرقة، خاصة في فصل الصيف، لابد أن تُعطيها الكثير من الإهتمام داخليًا وخارجيًا.

الإهتمام داخليًا:
عن طريق الإهتمام والتركيز على شرب الكثير من الماء؛ شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا يساهم بشكل أساسي في الحصول على بشرة مُشرقة وصحية وشابة، إن الإكثار من تناول الماء يوميا يساعد على تخليص الجسم والجلد من السموم ويساهم أيضًا في تنظيف المسامات.

السبب الرئيسي لجفاف وضعف البشرة يكمن في عدم شرب الكميات الكافية من السوائل، وبهذا يعتبر الماء هو السبب الرئيسي في الحفاظ على رطوبة بشرة الوجه.

فوائد شرب الماء للبشرة

  • يساعد الماء في الحفاظ على رطوبة البشرة: وذلك من خلال تقديم المغذيات الأساسية إلى خلايا الجلد، حيث يعمل الماء على تجديد أنسجة الجلد ويزيد من مرونة البشرة، وهذا ما يساعد على تأخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • الماء بديل مثالي لعلاج مضاد للشيخوخة: يساهم الماء في المحافظة على صحة الجلد ويبقيه رطب ولامع وناعم الملمس، وبالتالي يزيد من ليونة البشرة ونعومة الجلد، فإن شرب كمية كافية من الماء هو الشئ أكثر أهمية من وضع الكريمات الموضعية.
  • شرب الكمية الكافية من الماء تعالج اضطرابات الجلد: مثل مرض الصدفية والتجاعيد ومرض الأكزيما، كما أن الماء يزيد من مُعدل الأيض ويقوم بتحسين الجهاز الهضمي ويساعد على طرد السموم من الجسم، وهذا بدوره يمنح البشرة صحة وتوهج.
  • حمام الماء البارد يساعد على تهدئة الأعصاب: يعمل حمام الماء البارد على استرخاء وتهدئة الأعصاب والحد من أضرار الجلد الناجمة عن الإجهاد، يتم ذلك من خلال نقع الجسم بالكامل في الماء البارد لمُدة من دقيقتين إلى ثلاث دقائق لتجديد نضارة الجلد.

تحذير: يجب عدم استغراق وقتاً طويلا في فترة الاستحمام، لان تعرض الجلد للماء طويلاً يُقلل من نسبة الزيوت الطبيعية في الجلد.

قناع ترطيب
  • الماء البارد يقلل من احمرار الجلد: إن غسل الوجه بالمياه الباردة تعمل على شد المسام وتمنع انسدادها، وهذا يقلل من ظهور حب الشباب.
  • ضغط الماء البارد يساعد على تقليل الالتهابات أسفل العين: يمكن أن يُقلل الماء البارد على العينين انتفاخ العين، هناك الكثير من المواد الهلامية الغنية بالمياه والتي يمكنك استخدامها من أجل حل مشاكل انتفاخ العين طويلة الأمد.
  • شد البشرة: تعمل المياه على شد البشرة وحمايتها من الترهلات بترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف.
ملاحظة: يجب على الرجال شرب ما يقرُب ثلاثة لترات من الماء يوميا، أي ما يعادل 13 كوبًا من الماء.
أما النساء فعليهن شرب ما يقرُب من 2.2 لتر من الماء يوميًا، أي ما يعادل 9 أكواب من الماء.

طرق زيادة شرب الماء

أهم الطرق التي يمكن اتباعها للتحفيز على شرب المياه:

  • يمكنك إضافة المنكهات في قنينة الماء مثل شرائح الليمون او الفراولة، والنعناع.
  • قُم بوضع خطة لنفسك بشرب كأس من الماء كلما ذهبت مثلاً إلى الحمام أو كلما مررت بجانب الماء.
  • تعود على شرب رشفة من الماء قبل أي وجبة.
  • إبقاء زجاجة الماء قريبة منك لتعبئتها كلما أنتهت.
  • تناول الأطعمة الغنية بالمياه، كالخيار لأنه يحتوي على 96% من الماء، وأيضًا البطيخ 92% من الماء، الجريب فروت 91% من الماء، الكوسة وتحتوي على 95% من الماء.
  • شراء زجاجة مياه عليها ارقام قياس لمعرفة كم شربت باليوم.

أيضًا الإهتمام بتناول غذاء صحي متوازن يحتوي على القليل من الدهون، فهو بالتأكيد ينعكس علي نضارة البشرة؛ فعندما تتناولين الطعام الحامي أو الذي يحتوي على الكثير من التوابل والدهون؛ فإن هذا يؤثر سلبًا علي نضارة البشرة؛ ويؤدي أيضًا إلي ظهور البثور وخاصة إذا كانت البشرة دهنية.

الإهتمام خارجيا:
عن طريق الإهتمام بالبشرة ونظافتها وعمل الماسكات واختيار الكريمات المناسبة لها.

وسنقدم الآن نصائح ووصفات للإهتمام بالبشرة حتى تصبح بشرتك متألقة ونضرة دائماً.

  • الماء البارد: استخدمي الماء البارد لغسل الوجه بدلا من الماء الساخن الذي يضر بالبشرة ويجردها من الزيوت الطبيعية الهامة.
  • العناية بالرقبة: عند الإهتمام ببشرة الوجه فإننا غالبا ما ننسي الإهتمام بالرقبة؛ مع أنها مُكملة لجمال الوجه؛ لذلك عند وضع ماسكات وكريمات علي الوجه يجب أن يوضع علي منطقة الرقبة أيضا.
  • اختيار منتجات طبيعية للبشرة: يجب اختيار منتجات طبيعية للبشرة مُصنعة من مواد طبيعية وليست من مواد كيماوية حتي لا تتسبب في الضرر للبشرة وتسبب تهيج الجلد.
  • الزيوت الطبيعية: استخدام الزيوت الطبيعية التي تمد البشرة بالعناصر المهمة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند يجعل نت بشرتك بشرة نضرة ناعمة مثل بشرة الطفل. 
  • تقشير البشرة: للحصول علي بشرة خالية من الشوائب والتصبغات ولتجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت يجب عمل تقشير للبشرة مرة كل أسبوع.

سنقدم الآن مجموعة من الوصفات التي تعطي البشرة نضارة ونعومة دائمة. 


الوصفة الأولي 

المكونات:

  • 3 ملعقة كبيرة من الحُمصّ.
  • نصف ملعقه صغيرة من الكُركُم.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت الخردل.

الإستعمال

كريم تفتيحتخلط المواد معاً ويدهن بها الوجه ويُترك عشر دقائق؛ ثم يشطف الوجه بالماء البارد. 
تساعد هذه الوصفة في إزالة البقع الداكنة من البشرة. 

الوصفة الثانية

المكونات:


  • 1 ملعقة صغيرة من البُنّ.
  • 1 ملعقة صغيرة من السُكّر الخشن.
  • 1 ملعقة كبيرة من الماء أو ماء الورد.

الإستعمال:

يدهن هذا المزيج علي الوجه ويترك خمس دقائق ثم يفرك برفق ويُغسل الوجه بماء بارد. 

الوصفة الثالثة 

المكونات:


  • 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين.
  • 1 ملعقة واحدة من ماء الورد.
  • نصف ملعقة من عصير الليمون.

الإستعمال:

يدهن هذا الخليط علي الوجه في المساء ثم يشطف بالماء البارد صباحًا.
تساعد هذه الوصفة علي تفتيح لون البشرة وصفاءها.

الوصفة الرابعة

المكونات:


  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • 1 ملعقة صغيرة من النشا.

الإستعمال:

يخلط جيدا ويدهن به البشرة ويترك 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء البارد.
تساعد هذه الوصفة في الحصول علي بشرة أكثر نعومة ونضاره. 

هذا كل شئ ، آملين في حصولك على بشرة نضرة ناعمة في وقت قصير

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,10,ثقافة عامة,12,خواطر,5,صحة عامة,8,صحة نفسية,8,مأكولات,6,مشروبات صحية,8,نفحات إيمانية,6,وصفات للبشرة والشعر,6,
rtl
item
بحر المعرفة: كيف تجعلين بشرتك مشرقة ونضرة وناعمة دائماً
كيف تجعلين بشرتك مشرقة ونضرة وناعمة دائماً
الماء مهم جداً للبشرة، يساعد على نضارتها، نقدم لكم بعض النصائح لشرب المياه ووصفات طبيعية للإهتمام بالبشرة
https://1.bp.blogspot.com/-YZxbLDWTjZk/XsuOJK9U9dI/AAAAAAAAG38/5EEd72B9jvY3uqtXeD8YLKgx8KzsIdJgwCLcBGAsYHQ/s640/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25A7%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25A8%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A8%25D8%25B4%25D8%25B1%25D8%25A9.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-YZxbLDWTjZk/XsuOJK9U9dI/AAAAAAAAG38/5EEd72B9jvY3uqtXeD8YLKgx8KzsIdJgwCLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25A7%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25A8%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A8%25D8%25B4%25D8%25B1%25D8%25A9.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2020/05/Interest-freshness-skin.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2020/05/Interest-freshness-skin.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات