لماذا النوم مهم؟ و 9 حيل مُجربة وحقيقية للنوم بشكل أسرع

مشاركة:

بعض الحيل المجربة للنوم باسترخاء و بسرعه اقرأها الان و احصل على نوم هادئ

النوم باسترخاء

غالبًا ما تكون الليالي المتوترة والناعمة هي القاعدة.

وبجدية ، هل هناك أي شيء أسوأ من التقلب و التدوير ، مع احتساب الثواني إلى أسفل بينما ساعات الراحة التي لا تقدر بثمن تفلت منك وانت لا تستطيع النوم؟

إلى جانب تلك الشريحة الصغيرة من البؤس ، يرتبط قلة النوم بزيادة الوزن أيضًا.

حقا ، هناك دراسات وراء ذلك ، أظهرت الدراسات أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى مجموعة كاملة من المشكلات ، مثل:

  • زيادة استهلاك السعرات الحرارية خلال النهار.
  • تخطي إجراءات التمارين الرياضية.
  • تناول المزيد من الوجبات الخفيفة (خاصة في الليل).
  • زيادة مستويات الغريلين (هرمون يؤدي إلى الجوع) وانخفاض مستويات الليبتين (هرمون يسبب الامتلاء أو الشبع).
  • تناول المزيد من الكربوهيدرات.
  • تعطيل التفاعل الطبيعي بين الخلايا الدهنية والأنسولين (هرمون ينظم كمية الجلوكوز في الدم).
  • عصبية مع الميل إلى الاندفاع.

يبدو سيئاً للغاية ، أليس كذلك؟ يمكن أن يكون هكذا وفي النهاية ، قلة النوم ليلًا ونهارًا يمكن أن تؤدي بسهولة إلى إكتسابك أرطال إضافية ، مما يجعل من الصعب فقدانها.

مستوى النوم الموصى به لمعظم البالغين هو من سبع إلى تسع ساعات في الليلة. (بعض الناس يحتاجون أقل ، والبعض الآخر يحتاجون إلى المزيد ، ولكن في مكان ما في هذا النطاق بين 7 و 9 ساعات هو عدد ساعات آمن جدًا).

لذا ، كيف يمكنك التأكد من حصولك على الراحة التي تحتاجها ، خاصة إذا كنت شخصًا يميل نحو الليالي المضطربة؟

إليك 9 حيل مجربة وحقيقية لمساعدتك على النوم بسرعة والبقاء مستريحًا طوال الليل.

1) 30-60 دقيقة من التوقف قبل النوم.

أنت مشغول طوال اليوم ، ولا بأس بذلك ، ولكن قبل أن تضع رأسك على الوسادة ، استرخ ، ضع جهازك المحمول ، لا تفكر في العمل ، اجلس مع كتاب أو برنامج تلفزيوني ، خذ حمامًا دافئًا ، مهما كان الشيء الخاص بك ، فإن المفتاح هو الحصول على جرعة كاملة من الاسترخاء قبل النوم مباشرة.

2) اضطجع فقط عندما تكون متعبًا.

ليس هناك ما هو أسوأ من الاستلقاء للنوم فقط لتجد أن عقلك أو جسدك لم يكونا جاهزين تمامًا ، يؤدي بسرعة إلى ذلك العدو الذي يكره النوم: التقلب والتحول في وضعية النوم ، بدلًا من الاستلقاء في السرير لمدة 9 ساعات ، انتظر لمدة ساعة إضافية قبل الاستلقاء حتى يصبح جسمك جاهزًا بالفعل.

3) اقلب الساعة.

عندما تستلقي هناك ، وأنت تشاهد الدقائق تدق ، يكون عقلك مشغول ، وهذا يعني أنك غير مستقر للنوم ، وما يزيد الأمر سوءًا ، أن التحديق في الساعة يزيد من توترك ، مما يدفعك للنوم بعيدًا ويزيد المشكلة تعقيدًا ، تجنب كل ذلك ببساطة عن طريق تدوير ساعة الطاولة الخاصة بك لمواجهة الاتجاه الآخر ، سهل جدا.

تمرين التنفس

4) قم بتمرين التنفس.

إنسى إيجاد المكان المثالي ، فكر في تنفسك بدلاً من ذلك ، حاول أن تأخذ أنفاسًا بطيئة وعميقة ، للداخل وللخارج وللداخل وللخارج. لا تركز على أي شيء آخر ، ومن المحتمل أن تنجرف إلى النوم بشكل أسرع مما كنت تعتقد أنه ممكن. (أو جرب التمرين 4-7-8 - استنشق لمدة 4 ثوان ، واحبس أنفاسك لمدة 7 ثوان ، ثم الزفير لمدة 8 ثوان.)

5) خذ ورقة وقلم.

أما زلت لا تستطيع النوم؟ أفكار السباق هي الجاني المحتمل للغاية ، خذ قلمًا وقطعة من الورق واكتب افكارك ، وقم بعمل قائمة بالمهام ، مهما كان العمل ، مجرد إخراجهم على الورق سيساعدك على الشعور بتحسن واستقرار عقلك حتى تتمكن من محاولة النوم مرة أخرى.

سماعات الأذن للنوم

6) ضع سماعات الأذن الخاصة بك.

هناك سبب وراء قيام الأمهات بغناء التهويدات لتهدئة أطفالهم للنوم لقرون ، الموسيقى البطيئة والاسترخاء هي طريقة رائعة لتهدئة أعصابك ومساعدة عقلك على الانجراف إلى النوم ، ركز على الصوت وأغلق عينيك. النوم قريب منك.

7) اجعل درجة حرارة غرفتك مثالية للنوم.

إن امتلاك غرفة أكثر برودة يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو تحسين النوم. إن أمكن ، قم بخفض درجة حرارة غرفة نومك إلى ما بين 15-20 درجة. ثم تكبب تحت البطانيات ، واترك نفسك لإحساس الدفء والنوم الرائع.

8) امنح وجهك حمامًا جليديًا.

لماذا تنتظر؟ هذا صحيح. يؤدي لصق وجهك في ماء بارد مثلج لمدة 30 ثانية تقريبًا إلى حدوث ظاهرة في الجسم تسمى Mammalian Dive Reflex او منعكس غوص الثدييات ، مما يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ستجعل هذه اللحظة المحورية للنوم أسهل بكثير.

9) اخرج من السرير.

حسنا ، دعنا نقول أن الأسوأ يحدث. تعتقد أنك متعب ، تستلقي للنوم ، ولا يأتي ، (يحدث بالفعل) ، بدلاً من التقلب والالتفاف ، قف ، واخلع نفسك من السرير واذهب لقضاء 10 إلى 20 دقيقة في فعل شيء آخر ، اذهب إلى غرفة المعيشة الخاصة بك واقرأ كتاب ، جرب ممارسة اليوغا أو روتين التأمل قبل النوم وتجنب الشاشات ، يعتقد العديد من العلماء أن الشاشات تخدع أدمغتنا لتعتقد أنها لا تزال في وضح النهار ، لذا قم بتعتيم الأضواء وشارك في نشاط يهدئك حقًا. ثم أعد المحاولة.

ما هي بعض الحيل لديك للنوم؟ انشرها في تعليق!

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,10,ثقافة عامة,12,خواطر,5,صحة عامة,8,صحة نفسية,8,مأكولات,6,مشروبات صحية,8,نفحات إيمانية,6,وصفات للبشرة والشعر,6,
rtl
item
بحر المعرفة: لماذا النوم مهم؟ و 9 حيل مُجربة وحقيقية للنوم بشكل أسرع
لماذا النوم مهم؟ و 9 حيل مُجربة وحقيقية للنوم بشكل أسرع
بعض الحيل المجربة للنوم باسترخاء و بسرعه اقرأها الان و احصل على نوم هادئ
https://1.bp.blogspot.com/-4FJl9M2Hc50/Xryolv7Fm7I/AAAAAAAAGeM/U55dva8MuFgTtOCvWLMmlGCbv_g6PA6ygCLcBGAsYHQ/s1600/%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D9%2588%25D9%2585.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-4FJl9M2Hc50/Xryolv7Fm7I/AAAAAAAAGeM/U55dva8MuFgTtOCvWLMmlGCbv_g6PA6ygCLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D9%2588%25D9%2585.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2020/05/Why-sleep-matters-and-how-to-make-it-happen.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2020/05/Why-sleep-matters-and-how-to-make-it-happen.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات