فن الفراسة وقراءة الأفكار: دليل شامل

مشاركة:

فن الفراسة وقراءة الأفكار وطريقة تعلم هذا الفن وغيره من التساؤلات التي سنُجيب عنها في بحر المعرفة من خلال السطور التالية ونستعرض خلالها كل ما يختص بعلم وفن الفراسة


فن الفراسة وقراءة الأفكار وطريقة تعلم هذا الفن وغيره من التساؤلات التي سنُجيب عنها في بحر المعرفة من خلال السطور التالية ونستعرض خلالها كل ما يختص بعلم وفن الفراسة والذي تلعب فيه لغة الجسد الدور الرئيسي لهذا العلم، ومظاهر الخلق وتعبير الوجه، للدلالة على خُلق وطباع الناس الباطنة واكتشاف جميع جوانب شخصياتهم، هذا العلم أحد أفضل وأهم المهارات التي تميز بها العرب قديماً وتم العمل بهذا العلم لكشف الكذابين والمخادعين أو معرفة وجهة شخص ما، يعني إلى أين يقصد وينتمي إلى أي قبيلة؟

علم الفراسة وقراءة الافكار

علم الفراسة هو إحدى أفرع العلوم الطبيعية في علوم تحليل شخصية الإنسان وطبيعته النفسية عبر ملاحظة تعبيرات وجهه، حيث يتم التركيز على المشاعر وردود الأفعال المتوقعة جراء تأثير هذه المشاعر على ملامح الشخص، أستُخدمَ هذا العلمُ قديماً لمعرفة النزعة الإجرامية للفرد والتفرس بصفاته وخصائصه والاستدلال على درجة نبوغه وسرعة بديهته وقوته البدنية ويقوم المُتفرِّسون بالتركيز على حركات الأيدي والوجه وانفعالات الشخص ومظهره الخارجي ويقومون بتوظيفها في قراءة الافكار.

قراءة الافكار في علم النفس

على الرغم مما يُعرف عن فن قراءة الافكار بأنها خارقة وتعمل على تحريك العقل والخروج من الجسد وربط تعلُمها وإتقانها بقدرات خارقة تجعل صاحبها على علم بما يدور في عقل الشخص الأخر وفي بعض الأحيان يستطيع تغير افكاره أو التأثير على قرارته، لكن وحتى الآن لم يتم إثبات صحة تلك الظاهرة التي تجمع بين التخاطر والحاسة السادسة والاستبصار معاً من عدمه، وحتى الآن يتم التعامل مع فن قراءة الافكار على أنها من الخيال، في حين يراها البعض شيء طبيعي لدى البشر ولكن بقوات ومهارات متفاوتة بينهم.

قراءة الافكار حقيقة ام خيال؟

هناك مؤشرات تؤكد على حقيقة قراءة الافكار والتي تتحدث عن التواصل بين عقلين، يكون القارئ أثناء قراءة الافكار في حال من الوعي الكامل ويترك العنان لذهنه ليفكر بكل الاحتمالات الصحيحة والخاطئة ويحلل كل فكرة تجول بخاطره معتمداً على إحساسه لذلك، ولذلك أولى خطوات فن قراءة الافكار بشكل احترافي هي الممارسة وتعويد العقل وتدريبه على التركيز والتدقيق في كل التفاصيل.

كيف اتقن علم الفراسة؟

تهتم أعداد كبيرة من هواة تعلم قراءة الافكار بمعرفة كيفية تعلم إتقان علم الفراسة للتمتع بمزاياه العديدة، مما يتيح التواصل بأسلوب أكثر وعي وأقل تعقيداً حرصاً على تقليل حالات سوء الفهم والتقدير والوصول لنقطة تلاقي فكرية

تعلم اصول الفراسة

يتمحور تعلم الفراسة حول فهم مشاعر الأنسان وترجمة تعابير الملامح وحركة الجسد وتحليلها وفقاً للنظريات والقواعد الأساسية التي توصل إليها أساتذة البحث في الطب النفسي والفلسفة وعلى رأسهم أرسطو بالإضافة لعلماء التحليل الذين تبنوا تطوير علم الفراسة ولغة الجسد أمثال ابن رشد والرازي الذين سخروا جهودهم في ملاحظة تقسيمات الوجه وقراءة الحركات الجسدية اللاإرادية وربطها بالسمات الجوهرية للشخصيات على النحو التالي:

فراسة شكل الملامح

وتكون من خلال معرفة اشكال الوجوه وتحديد خصائصها وصفاتها بناء على تقسيمها إلى:

فراسة الوجه الدائري

يمتاز صاحبه بقوة الإقناع والقدرة على التأقلم مع الظروف المحيطة به، عاطفته جياشة وضحكته قريبة ولكنه في الغالب يميل للسمنة ويشتهر بالعصبية الشديدة التي تجعلهم يرتكبون العديد من الأخطاء بسبب انفعالاتهم الزائدة.

فراسة الوجه البيضاوي

يمتاز بالهدوء والجمال والابتسامة الدائمة والطيبة الزائدة والعفوية التي تتسبب له في فشل الكثير من العلاقات فضلاً عن إجادته للإنصات والمساهمة في حل المشاكل وقراراته دائماً تكون عن اقتناع تام.

فراسة الوجه المربع

لدى صاحبه إصرار وشخصية قيادية ويمتلك مهارة الإبداع والإقناع بالحجج والبراهين وهو عادة شخص ناجح في حياته نظراً لصرامته في اتخاذ قراراته وجهوده المتواصلة لتحقيق أهدافه.

فراسة الوجه الرفيع

شخصية مستقلة وفي الغالب الملوك لذلك يطلق عليه الوجه الملوكي وعلى الرغم من الثقة العالية التي يحظى بها من يمتلكه وعدم فشله فيما يخطط إلا أنه أكثر عرضة للإصابة بالإحباط وشعور الخذلان نتيجة لرهف إحساسه.

فراسة الوجه المثلث

ذو الجبهة الضيقة، ضيق الأفق ويتمسك بالعادات القديمة ولا يحب المزاح فهو عملي جداً ويمتاز بالحس العالي والذكاء ولا ينسى الإساءة أبداً.

إقرأ أيضاً: الغضب| قصص عن الغضب -علاجه

فراسة لون البشرة

كما يمكن الاعتماد على دلالات لون البشرة في علم الفراسة وتحويلها وسيلة مميزة في تحليل أنماط الشخصية ومعرفة عيوبهم ومميزاتهم على النحو التالي:

فراسة البشرة البيضاء

يتميز بسهولة التواصل وسلاسة النقاش معه بالإضافة لحسه المرهف وذكائه ولكن يُعاب عليه تقلب مزاجه وأنه يستشعر الملل بسرعة أو بمعنى أدق هوائي لأقصى درجة.

فراسة البشرة القمحية

هو الأكثر واقعية وتمسك بقراراته ولا يتراجع عن موقفه أو قرار اتخذه مسبقاً تحت أي ضغط.

فراسة البشرة السمراء

من الصعب جدا تغير وجهة نظره أو محاولة إقناعه ومن المستحيل أن يلغي قرار اتخذه حتى لو ثبت له عدم ثوابه بالبرهان والدليل.

علم فراسة العيون

عادة ما تعكس العين المشاعر الدفينة والحالة المزاجية لصاحبها ناهيك عن دلالة ألوانها وحجمها وغيرها من الدلائل التي جعلت الفلاسفة والمحللين يرونها أصدق من اللسان وأفصح في التعبير عما يشعر به الأنسان وعكس التقلبات التي تطرأ على عواطفه لذلك يعد فراسة العيون من أقوى أدوات تحليل الشخصية وتنقسم إلى:

فراسة لون العيون

ويقصد بها ألوان حدقة العين التي يتم تصنيفها إلى نوعين بصفة عامة يندرج تحتها كافة درجات العيون بمختلف دلالاتها نظراً لكثرة الألوان وندرة بعضها وعدم القدرة على رصدها تفصيلاً بسبب تشعبها وهما:

فراسة العيون الداكنة

وتضم العيون السوداء والبنية وفي المجمل يتسم صاحبها بالقوة واتخاذ القرارات الصائبة ولكن يتملكه الغضب بسرعة كبيرة وهو غالباً من سكان الأقاليم الحارة.

فراسة العيون الفاتحة

من بينها العيون العسلي والزرقاء والخضراء إلى أخره من الوان العيون النادرة التي يمتاز صاحبها بالثقة الزائدة ومع ذلك هادئ ويتحمل الضغوط الحياتية وفي الغالب يقطن في الأقاليم الباردة والمعتدلة.

فراسة حجم العين

تتباين احجام العيون ما بين صغيرة تدلل على الانطوائية أو ضيقة تدل على الذكاء المصحوب بمكر أو الكبيرة الواسعة التي تعتبر أجملها وأكثرها شمائل حيث يتميز صاحبها بالطهر والبراءة والقوة الذهنية أما بالنسبة إلى عيون القطط فهي انعكاس للخداع والتعالي والغرور وحب توجيه النقد للأخرين لمجرد الانتقاد والتفاخر في حين أن العين التي تميل للأسفل تجسد الحزن الشديد والعيون الوسط دليل الأمانة والاستقامة.

فن الفراسة

فراسة الحواجب

تختلف الحواجب في علم الفراسة وتتعدد سماتها بحسب كثافتها وشكلها الذي يصنف بما يأتي:

فراسة الحواجب الكثيفة

دليل الإرادة القوية مع تقلب المزاج والعصبية وحب الجمال.

فراسة الحواجب الخفيفة

صاحبها ماهر وذكي ولكنه سيء الطباع وماكر ويفضل العزلة ولا يحب الاختلاط ولديه فراغ مالي أو عاطفي.

فراسة الحواجب المستقيمة

شخص غير راضي عما في يديه ويتطلع لما لدى غيره وعادة يمتاز صاحبها بالغدر والشر والطمع.

الفراسة الحواجب المتصلة

صاحبها مُنغلق على نفسه ولا يميل للمعاملات الاجتماعية وبعضهم لديه نزعة الغدر.

فراسة الحواجب الشيطانية

أصحابه رغم ذكائهم الشديد إلا أنهم ماكرين ومخادعين جداً ولهم شخصية متسلطة قيادية.

فراسة الحواجب المقوسة

يتميز صاحبها بالرقة وخفة الظل والطيبة ولا ينسى الإساءة ويسعى جاهداً في حال تعرض للخيانة لرد اعتباره.

فراسة الحواجب المعتدلة

يتميز صاحبها بالتحلي بالصبر والعقلانية ولا يضر أحد ويتحمل الأذى من الأخرين.

فراسة الخدود

دلالة على الصحة الجسدية حيث توحي الخدود الممتلئة بالصحة السليمة على عكس الخدود النحيفة التي تدل على الضعف وسوء حالة الجسم العامة.

فراسة الانف

يوجد العديد من اشكال الانوف التي يشكل التعرف على خصال كل منها أحد أليات التعمق في شخصيات الأفراد الذين نتعامل معهم أبرزها:

فراسة الانف الكبير

لا يحب صاحب هذا الأنف الأدوار الثانوية ويسعى للمساهمة في الأعمال البارزة وأن يكون دوره مؤثر في الحياة ويتمتع بحس جيد في مجال الاستثمار والأموال وأفضل أوقاته عند توليه قيادة زمام الأمور.
فن الفراسة

فراسة الانف العريض

يتصف صاحبه بالتفاؤل والأمل وقدرته على الاعتماد على نفسه ويرى أن هذا أمثل خيار.

فراسة الانف الصغير

صاحبه ملفت للانتباه ولكنه يحتاج للدعم من الأخرين.

فراسة الانف المعقوف

يشبه منقار الصقر ويدل على الموهبة وحب من يمتلكه للشهرة.

فراسة الانف المحدب

عادة مائل للأسفل ويتمتع صاحبه على قدر كبير من الحنية ويمتاز بالتروي وحسن التقدير في أعماله وأمواله و لديه شك وريبة في الأمور إلى أن يتأكد منها.

علم فراسة الاذن

تسهم فراسة الاذن في كشف كثير من الأسرار والدواخل البشرية للفرد حيث يتحكم موضع الأذنين وما يصاحبهم من دلائل في قراءة الجسد كالتالي:

فراسة الاذن الكبيرة

تتفاوت سمات الأذن الكبيرة بحيث إذا كانت جميلة وقليلة التعرجات فأنها دليل الكرم والعطف وحب مساعدة الآخرين، الغير متناسقة والبارزة عن الوجه التي يعرف عن صاحبها القسوة وضعف الذكاء الاجتماعي.

فراسة الاذن الصغيرة

تشير إلى الفطنة والتوازن والكلام الحكيم وعدم الاعتماد على الغير وعدم منح الثقة بسهولة وامتلاك الكثير من المواهب الإبداعية وفي حال كانت غير متساوية من الداخل وغير بارزة فأنها تدل على المقدرة على مواجهة الصعاب وأيضاً العنف والشراسة والاندفاع.

علم فراسة الشفاه

توضح فراسة الشفاه طبيعة الإنسان في تعاملاته وتسهل على المتعاملين معه معرفة ميوله وصفاته ويتم ترجمتها كالتالي:

فراسة الشفاه الرقيقة

عادة ما يكن الفم صغير وتدل على ثقة صاحبها من نفسه وحبه للوحدة.

فراسة الشفاه الممتلئة

يشعر من يتملكها بالسعادة في إسعاد الأخرين وهو شخص كريم يهتم بأصدقائه جيداً.

فراسة الشفاه الكبيرة الواسعة

لدى صاحبها روح قيادية ويرغب في الثرثرة كثيراً، ويساعده امتلاكه للمواهب وفن التعامل مع الغير في تكوين الصداقات بسهولة.

فراسة الشفاه الصغيرة الممتلئة

يفكر هذا الشخص في احتياجاته أولاً ويعاني صعوبة في التواصل مع الآخرين.

فراسة الشفاه العليا الممتلئة

صبور ويهتم بأشياء غيره وهو دائم اليقظة في تعاملاته، لا يحب الكذب، يحظى بقدر كبير من الصدق، يستحوذ على الكثير من الصفات الإيجابية التي تجذب إليه الأخرين، لديه حب المغامرة والتجارب والعمل على تحسين الذات والاعتراف بالأخطاء والتعامل معها على أنها دروس للاستفادة.

فراسة الشفة السفلى الممتلئة

لديه ذهن مُتيقظ ويجيد التواصل مع الآخرين ومبدع، وهو تلقائي يقول ما يشعر به دون تفكير، لديه دقة ملاحظة ويستطيع تحديد شخصية المتحدث إليه بسهولة، لديه ذاكرة قوية كما انه متحدث بارع.

فراسة الشفاه شكل قلب

يتميز صاحبها بالجرأة والاستقلالية والتعبير عن مشاعره بحرية دون خوف من أحكام الأخرين عليه.

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,10,ثقافة عامة,12,خواطر,5,صحة عامة,8,صحة نفسية,8,مأكولات,6,مشروبات صحية,8,نفحات إيمانية,6,وصفات للبشرة والشعر,6,
rtl
item
بحر المعرفة: فن الفراسة وقراءة الأفكار: دليل شامل
فن الفراسة وقراءة الأفكار: دليل شامل
فن الفراسة وقراءة الأفكار وطريقة تعلم هذا الفن وغيره من التساؤلات التي سنُجيب عنها في بحر المعرفة من خلال السطور التالية ونستعرض خلالها كل ما يختص بعلم وفن الفراسة
https://1.bp.blogspot.com/-iS92EEHfw8U/Xul9UOIzAII/AAAAAAAAHQs/rulnZqFSnKcaYxsyYsowQKKnmjG6WBLKACLcBGAsYHQ/s1600/%25D9%2581%25D9%2586-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25A9-%25D9%2588%25D9%2582%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25A1%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A3%25D9%2581%25D9%2583%25D8%25A7%25D8%25B1.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-iS92EEHfw8U/Xul9UOIzAII/AAAAAAAAHQs/rulnZqFSnKcaYxsyYsowQKKnmjG6WBLKACLcBGAsYHQ/s72-c/%25D9%2581%25D9%2586-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2581%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25A9-%25D9%2588%25D9%2582%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25A1%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A3%25D9%2581%25D9%2583%25D8%25A7%25D8%25B1.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2020/06/Physiognomy-and-reading-thoughts.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2020/06/Physiognomy-and-reading-thoughts.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات