الشخصية القوية: مواصفاتها-كيف أحصل علي شخصية قوية؟

مشاركة:

الشخصية القوية هي فن إدارة الإنفعالات والمواقف؛ وهنا نقول إدارة وليس كبت أو كظم؛ فصاحب الشخصية القوية تارة يكبت انفعالاته إذا استدعي الأمر ذلك وتارة يظهرها بوضوح وشجاعة إذا تطلب الموقف ذلك.

الشخصية القوية

الشخصية القوية هي فن إدارة الإنفعالات والمواقف؛ وهنا نقول إدارة وليس كبت أو كظم؛ فصاحب الشخصية القوية تارة يكبت انفعالاته إذا استدعي الأمر ذلك وتارة يظهرها بوضوح وشجاعة إذا تطلب الموقف ذلك.
والإنسان بداخله بطبيعة الحال مجموعة من مكونات الشخصية ومنها تقدير الذات أي قيمتك عند نفسك دون شرط أي أنني أُقدر نفسي كما هي بكل ميزاتها وعيوبها مع محاولة إصلاح العيوب؛ وتقدير الذات هي أول خطوات لبناء شخصية قوية. 
ويعتبر القدرة في اتخاذ القرار وخاصة إذا كان قرار مصيري أو ينبني عليه تحديد  ورسم مستقبل من اللبنات الأولي لبناء شخصية قوية وكذلك الثقة في النفس ومواجهة الناس والتفاعل معهم وكذلك مواجهة المواقف والتغلب عليها من أولي خطوات بناء الشخصية القوية. 

أما عن الصفات التي توجد في الشخص قوي الشخصية فسنذكر بعضها الآن:

صفات الشخص قوي الشخصية:

صفات الشخصية القوية1- صادق: الشخص قوي الشخصية من صفاته أنه صادق؛ يحارب الكذب فهو ليس لديه داعي ليكذب لأن الكذب ضعف واستكانة؛ أما صاحب الشخصية القوية فهو قوي بما فيه الكفاية ليقول الصدق ويتحمل نتائجه.

2- منطقي: صاحب الشخصية القوية لديه الكثير من المنطقية في أفعاله وأقواله؛ وهو دائما صادق التوقعات؛ نادرا ما يخطئ وهو رافض لكل ما هو غير منطقي. 

3- طلق اللسان: يتميز صاحب الشخصية القوية بفصاحة في الكلام وطلاقة في القول؛ يتميز بكلامه المُرتب والبليغ و في نفس الوقت كلامه واضح غير محيط بالغموض؛ ويتكلم بموجز الكلام الذي فيه الفائدة المطلوبة؛ ولذلك فهو مقنع جداً للآخرين ومحل احترام وتقدير منهم.

4- متحمل للمسئولية: صاحب الشخصية القوية يتحمل مسئولية نفسه بشكل كامل؛ ويتحمل نتائج كل ما يقوله أو يفعله؛ وإذا أخطأ فهو يعترف بالأخطاء ويعتذر بشجاعة ويقوم بتصحيح هذه الأخطاء.

5- شجاع: فهو شخصية تتحدي الصعاب؛ لا تعرف للهزيمة طريق؛ شجاع في قرارته ويتحمل نتائجها؛ ولا مانع عنده من تجربة الأشياء الجديدة ووضع نفسه في مواقف تحدي قوية ويقوم بالتصدي لها بشجاعة. 

6- ناجح: صاحب الشخصية القوية غالباً ما يُصبح ناجحاً في حياته وفي عمله وفي علاقاته الإجتماعية؛ وإذا حدث وفشل في شئ؛ فإن ذلك يكون دافع له لتحقيق النجاح في أشياء أُخري.

7- واثق من نفسه: فهو واثق من قدراته ومهاراته ويحاول تطويرها باستمرار؛ ويثق في إجادة أي عمل يُسند له وكذلك كل المهام الصعبة. 

8- متواضع: يتميز صاحب الشخصية القوية بالتواضع؛ فهو يعتبر التكبر ضعف وعدم ثقة في النفس فهو يسعي للتعامل مع كل الناس بنفس الأسلوب المتواضع البسيط. 


ومن المعروف أن أي شخص يستطيع أن ينمي شخصيته لتصبح شخصية قوية، وإليك بعض الأسس المجربة والمدروسة التي تنمي الشخصية فتصبح شخصية قوية:

أُسس مُجربة ومدروسة تُنمي الشخصية لتُصبح قوية:

أسس لتصبح شخصية قوية1- الثقة في النفس: كن واثقاً في نفسك وفي قدراتك حتي لو كانت محدودة ولا تعتمد علي الحظ أو الجمال أوالأناقة فهم لا يحققون لك ثقة في نفسك ولكن ما يُحقق لك ذلك الرضا الداخلي بما أعطاه الله لك من قدرات وصفات وشكل وهيئة وكذلك ما يُحقق الثقة في نفسك ثقافتك واطلاعاتك وقراءاتك المُتعددة في كل المجالات؛ وكذلك مُمارسة الرياضة تعطيك إحساس بالسيطرة علي جسمك وعلي عواطفك.

2- القدرة علي الرفض: وهي أن تقول لا وقت الضرورة؛ ولا تبذل من وقتك ومجهودك لأشخاص أنانيين يريدون العطاء فقط ويعتمدون علي ضعفك وطيبتك، يجب أن تقف وتقول بلا خوف أو خجل لا؛ ولا تحسب حساباً لردة الفعل ما دمت قلتها بأسلوب مُناسب، فكلمة لا ترسم حدود وضوابط وتخلصك من عبء كبير علي كاهلك.

3- القدرة علي جذب الآخرين: كلنا نعرف أن هناك أشخاص لديهم كاريزما كبيرة وقبول لدي الناس ويمكنك أن تُصبح مثلهم إذا اتبعت ما يلي:
النظر في العين عند التحدث مع الآخرين مع المحافظة علي ابتسامتك؛ وكذلك أن تسمع أكثر مما تتكلم وتظهر الإهتمام بحديث الآخرين؛ وحاول أن تطرح أسئلة حتي يفتح لك الشخص قلبه ويحكي عما بداخله.

4- الحسم في اتخاذ القرار: يجب أن تُصبح حاسم وقوي في أي قرار تتخذه بعد أن تكون قد فكرت جيداً في عواقبه.

5- استخدام العقل وليس العاطفة: أقل درجات الإدراك هو الشعور أو العاطفة وأعلاها هو العقل، لذلك يجب أن تستخدم عقلك وليس مشاعرك في التفكير وفي اتخاذ القرار وفي مواقفك مع الآخرين حتي تصبح ذو شخصية قوية.

6- لا تطلب الإهتمام من أحد: بل أنك من أفعالك وتصرفاتك تفرض علي الناس إهتمامهم بك والإلتفاف حولك.

7- حدد هدفك: حدد هدفك بوضوح وحاول أن تحققه بالحزم والمثابرة رغم كل العقبات التي تواجهك.


وفي النهاية نتمني أن تكون قد استفدت من الموضوع قارئنا العزيز، لا تنسي مُشاركتنا رأيك في الموضوع.

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,10,ثقافة عامة,12,خواطر,5,صحة عامة,8,صحة نفسية,8,مأكولات,6,مشروبات صحية,8,نفحات إيمانية,6,وصفات للبشرة والشعر,6,
rtl
item
بحر المعرفة: الشخصية القوية: مواصفاتها-كيف أحصل علي شخصية قوية؟
الشخصية القوية: مواصفاتها-كيف أحصل علي شخصية قوية؟
الشخصية القوية هي فن إدارة الإنفعالات والمواقف؛ وهنا نقول إدارة وليس كبت أو كظم؛ فصاحب الشخصية القوية تارة يكبت انفعالاته إذا استدعي الأمر ذلك وتارة يظهرها بوضوح وشجاعة إذا تطلب الموقف ذلك.
https://1.bp.blogspot.com/-02j3AKVfMQE/XwMvdGRlavI/AAAAAAAAAd4/NFanDxHHSWgD2FKjsAYH12g6NfomsHqgwCLcBGAsYHQ/s640/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B4%25D8%25AE%25D8%25B5%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2582%25D9%2588%25D9%258A%25D8%25A9.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-02j3AKVfMQE/XwMvdGRlavI/AAAAAAAAAd4/NFanDxHHSWgD2FKjsAYH12g6NfomsHqgwCLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B4%25D8%25AE%25D8%25B5%25D9%258A%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2582%25D9%2588%25D9%258A%25D8%25A9.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2020/07/Strong-personality.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2020/07/Strong-personality.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات