اسعار التكييف في مصر : الأنواع - الفوائد والأضرار

مشاركة:

اسعار انواع التكييفات في مصر والفوائد والأضرار الناتجة عن استخدامه

أنواع التكييف
في كل عام تزداد الحرارة عن العام السابق، ولذلك نحتاج دائماً إلى الهواء البارد الذي يُخلصنا من درجات الحرارة والرطوبة العالية والتي تُسبب الكثير من الضيق، لذلك يهرب الجميع من حر الصيف إلى برودة التكييف من أجل الحصول على هواء مُنعش، ولكن على الرغم مما يُسببه التكييف من تلطيف وانتعاش للجسد إلا أن له العديد من الأضرار.
يوجد عدة ماركات من التكييفات تتميز بأنها الأفضل ولكن يأتى فى مقدمتها...

أفضل أنواع التكييفات:

  • تكييف شارب Sharp.
  • تكييف ال جى LG.
  • تكييف كارير Carrier.
  • تكييفات فريش Fresh.
  • تكييف تورنيدو Tornado.

وهناك نصائح هامة لاختيار أفضل أنواع التكييفات سنذكر بعضها خلال الأسطر القادمة...

نصائح لاختيار التكييف:

لاحتساب قوة التكييف المُناسبة لحجم الغرفة: تحتاج مساحة 8 متر مُربع مع ارتفاع 2.8 متر لقوة واحد حصان لذلك يجب حساب مساحة المكان قبل شراء التكييف لمعرفة قوة التكييف المُناسبة لأن اختيار تكييف قدرته أقل من المطلوب يُقلل من العمر الافتراضى للتكييف؛ ويزيد من اعطاله، وهذه بعض الأمثلة التي تُساعدك علي اختيار التكييف المُناسب لك...
  • 1 حصان مُناسب لغرفة 8 متر مُربع.
  • 1.25 حصان مُناسب لغرفة 10 متر مُربع.
  • 1,5 حصان مُناسب لغرفة 12 متر مُربع.
  • 2 حصان مُناسب لغرفة 16 متر مُربع.
  • 3 حصان مُناسب لغرفة 23 متر مُربع.
  • 2.5 حصان مُناسب لغرفة 20 متر مُربع.
  • 4 حصان مُناسب لغرفة 30 متر مُربع.
  • 5 حصان مُناسب لغرفة 38 متر مُربع.
  • 6 حصان مُناسب لغرفة 46 متر مُربع.
تكييف

وسنذكر الآن الفوائد والأضرار للتكييف...

الفوائد:

  1. الحرارة المُفرطة لها تأثير سلبي واضح على النشاط العقلي والبدني واستعمال المُكيف يُساعد على حفظ هذا النشاط من الخور والإعياء.
  2. نظام تكييف الهواء النظيف يُساعد على استبعاد المواد المُسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح كما أنه يُحسن ويُجدد نوعية الهواء.
  3. انخفاض درجة الحرارة تُقلل من وجود الحشرات والطُفيليات.
  4. يُحسن الإنتاجية والأداء الوظيفي.
  5. يُساعدك على منع التعرق.

أضرار التكييف على الجسد:

  1. التكييف له آثار سلبية على الجهاز التنفسي وعلى المفاصل.
  2. لا يُساعد التكييف على تنقية الهواء الملوث بالجراثيم التي توجد بجو الغرفة حيث أنه يقوم بتدوير نفس الهواء لعدة مرات لأنك عند استخدام التكييف لا تفتح النوافذ أو الأبواب حتى لا تخرج البرودة.
  3. إذا كان الجو به شيئا من الفيروسات أو أي من الأشخاص يحمل أي فيروس فسينتقل الفيروس إلى جميع الموجودين.
  4. يتم تراكم كميات كبيرة من البكتيريا على فلاتر التكييف وهذا بسبب انتشار الجراثيم طول الوقت.
  5. إن ذرات التراب التي تنتشر في الجو؛ والتي تكون عالقة بالتكييف تُسبب الكثير من الأمراض للجهاز التنفسي وقد تُسبب الحساسية الصدرية.
  6. تُسبب الرطوبة التي تنتج عن التكييف جفاف في الجلد والجسم وجفاف في العين.
  7. اثبتت الدراسات أن البرودة الناتجة عن استخدام التكييف لساعات طويلة تؤدي إلى ضيق في القصبات الهوائية سواء كان المُتعرض له نائماً أو مُستيقظاً، أما عند النوم في التكييف يؤدي إلى حدوث تعب وإرهاق واعياء؛ وشد عضلي وخاصةً في مفاصل الجسم ومنطقة الأكتاف.
  8. إن البرودة الناتجة عن التكييف ينتج معها كميات عالية من الرطوبة وهذا يؤدي بدوره إلى حدوث التهاب رئوي وخاصةً لدى الأشخاص الذين يُعانون من مرض الربو.
  9. تُسبب المُكيفات ضرراً شديداً على العين حيث أن التعرض المُباشر لهواء المُكيفات يؤدي إلى تبخر كمية كبيرة من الدموع؛ وهي مُشكلة تزداد في فصل الصيف، ولكن التكييف يُسبب تفاقمها مما يؤدي إلى حدوث حساسية وجفاف بالعين.
  10. الهواء البارد الذي ينتج عن التكيف قد يؤدي إلى التعرض للإصابة بالنزلات الشعبية والأنفلونزا المُتكررة بسبب تغيير الوسط المُفاجئ.


التكييف المُتنقل (الصحراوي)

التكييف المتنقل (الصحراوي)

ما هو التكييف الصحراوي؟

يلجأ الكثير منا إلي البحث عن حلول للجو الحار في فترة الصيف، ولكن بسعر ليس مُبالغ فيه، بالتالي أفضل هذه الأساليب اتجاه البعض إلي استخدام التكييف الصحراوي لسعره الاقتصادي وسهولة تركيبه واستهلاكه القليل للكهرباء.

فما هي فكرة عمله؟

يعمل التكييف الصحراوي علي تبريد الهواء في جميع المناطق فيعمل علي سحب الحرارة من الأجسام الحارة لتبخير الماء، بمعنى أنه يعمل علي زيادة رطوبة الهواء نتيجة تبخر كمية من الماء.
وسوف نذكر مُميزات وأضرار التكييف الصحراوي خلال الأسطر القادمة...

مُميزات التكييف الصحراوي

  1. انخفاض سعره مُقابل أسعار بقية التكييفات.
  2. موفر في الكهرباء.

أضرار التكييف الصحراوي

  1. يُمكن للميكروبات أن تنمو علي القش المُستعمل للتبريد أو في حوض تخزين الماء.
  2. عند استخدام التكييف الصحراوي وتلوثه بالفطريات يؤدي ذلك إلي تهيج حساسية الصدر أو حساسية الأنف.
  3. أما عند استخدام التكييف الصحراوي وتلوثه بالبكتيريا يؤدي ذلك إلي اصابتك بالتهاب رئوي حاد.
  4. للبعد عن تلوث التكييف الصحراوي بالميكروبات يُمكنك استعمال الأجهزة التي تحتوي علي جزء خارجي مُعرض للشمس حتي لا تنمو الميكروبات بداخله.
  5. يجب تجنب تعرضك بشكل مُباشر لتيار الهواء الخارج منه.
  6. وأيضاً لتجنب ظهور الميكروبات استعمل المياه المُعالجة بالكلور وضعها بالجهاز.

اسعار التكيفات في مصر:



نصائح لاستخدام التكييف:

  • يُفضل ضبط التكييف على درجة حرارة 23 وعدم التقليل عن هذا الحد لعدم استهلاك الكهرباء والمُحافظة على عمل المُكيف بنفس الكفاءة.
  • تجنب الاختلافات الكبيرة لدرجات الحرارة الداخلية والخارجية، حاول ألا يتعدى الإختلاف 8 درجات C حتى لا تؤذي نظام جسمك.
  • عمل صيانة دورية كل 6 أشهر للتكييف حتى تحد من التلوث الميكروبي.
صيانة التكييف
  • اقرأ دليل مُستخدم تكييف الهواء واتبع تعليماته.
  • اجعل الحرارة في الغرفة ما بين 21 و 26 درجة C.
  • استبدل المُرشحات أو قم بتنظيفها بإنتظام.
  • يجب تهوية الأماكن المُكيفة باستمرار.
  • استعمل جهاز تكييف الهواء بتعقل.

نصائح لاستعمال تكييفات الهواء في ظروف كورونا:

ووفقا لموقع "tgcom24" الإيطالي، يُمكن استخدام مُكيف الهواء بأمان تام في المنزل، بشرط تنفيذ بعض الاحتياطات التي تتعلق بشكل أساسي بكفاءة؛ وتنظيف جهاز التكييف.
  • ينصح المعهد العالي للصحة في إيطاليا بفتح النوافذ عدة مرات خلال اليوم لبضع دقائق ما يضمن تجديد الهواء، ويُمكن استبدال هذه العملية بالتحكم في أنظمة التهوية الميكانيكية، والتي تعمل على تصفية وتنقية الهواء الخارجي الوارد.
  • ويوصي المعهد أيضاً بالتنظيف الدوري لمُرشحات المُكيف والشبكات البلاستيكية الموجودة في الجهاز القابلة للإزالة، وذلك عن طريق غسلها بالماء والصابون، وكذلك مآخذ الهواء الخارجية.
  • ويجب مسح سطح المُكيف بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون، أو بمحلول الكحول الإيثيلي بتركيز 75%، ثم ترك الجهاز يجف بشكل طبيعي قبل تشغيله.
  • كما يجب عدم رش المُنظفات والمُطهرات مُباشرة على مآخذ الهواء أو على المُرشحات، لتجنب استنشاق الملوثات عند تشغيل أجهزة التكييف.
  • كما يوصي المعهد بعدم تشغيل المُكيف على درجات حرارة مُنخفضة للغاية، 4 أو 5 درجات أقل من البيئة الخارجية تكفي، ومن الأفضل أيضاً تجنب تدفق الهواء من الأعلى إلى الأسفل وتسليطه مباشرة على الأشخاص، بل توجيهه إلى الأعلى.

وفي النهاية نتمني لكم الصحة والعافية، وتذكروا دائماً أن تُشاركونا بآرائكم في التعليقات...

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,10,ثقافة عامة,12,خواطر,5,صحة عامة,8,صحة نفسية,8,مأكولات,6,مشروبات صحية,8,نفحات إيمانية,6,وصفات للبشرة والشعر,6,
rtl
item
بحر المعرفة: اسعار التكييف في مصر : الأنواع - الفوائد والأضرار
اسعار التكييف في مصر : الأنواع - الفوائد والأضرار
اسعار انواع التكييفات في مصر والفوائد والأضرار الناتجة عن استخدامه
https://1.bp.blogspot.com/-oMIfUIOoq8c/XznRXQOFaoI/AAAAAAAAAp4/8FAysJas37INKb0e2wwfKlsSaHpFyXnowCLcBGAsYHQ/s640/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D9%2583%25D9%258A%25D9%258A%25D9%2581.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-oMIfUIOoq8c/XznRXQOFaoI/AAAAAAAAAp4/8FAysJas37INKb0e2wwfKlsSaHpFyXnowCLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D9%2583%25D9%258A%25D9%258A%25D9%2581.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2020/08/Air-conditioning-prices.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2020/08/Air-conditioning-prices.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات