عمل للسيدات من المنزل : سبع فرص عمل للسيدات

مشاركة:

تبحث العديد من السيدات عن فرص عمل من المنزل في ظل الظروف التي يمر بها العالم من اقتصاد مُتدني؛ وغيرها، وفي هذا المقال سنقدم لكم سبع طرق مُختلفة لتكسب منها السيدات وتحصل علي عائد جيد

أعمال للسيدات من المنزل
تبحث العديد من السيدات عن فرص عمل أو شغل من المنزل في ظل الظروف التي يمر بها العالم من اقتصاد مُتدني؛ وترك العديد من الأشخاص عملهم بسبب فيروس كورونا والعزل المنزلي، تطلب الأمر مُساعدة الكثير من هؤلاء السيدات علي العمل، والكسب والمساعدة في مصاريف مُتطلبات البيت والأطفال؛ ومُساعدة الأزواج في ظل عدم وجود عمل ثابت لهم.

وفي هذا المقال سنقدم لكم سبع طرق مُختلفة من المُمكن أن تكسب منها السيدات وتحصل علي عائد جيد؛ وكذلك أن تعمل في بيتها بعيداً عن الأخطار والفيروسات.

1- الربح عن طريق هواية مُفضلة أو عمل تكوني بارعة فيه:

لكي تعملي من المنزل وتُدخلي دخل لأسرتك يجب أن تبحثي عن هواية مُفضلة لكي أو عمل تقومي به من المنزل وتكوني بارعة فيه كالطبخ مثلاً أو عمل الحلويات أو أعمال الهاند ميد المُختلفة كالتطريز وشغل الكروشيه والتريكو والرسم علي القماش أو أي هواية أُخري تتقنيها.
ومن الأفضل أن تتخصصي في شئ واحد في البداية حتي تعرفي كل تفاصيله وخباياه وتبْرعي فيه وأيضاً لكي تسوقي له جيداً في بداية الأمر، وبعد ذلك من الممكن أن تدخلي في مجال آخر.
مثلاً إذا بدأتي بعمل الحلويات المُختلفة فيجب التركيز علي ذلك أولاً؛ وبعد ذلك يُمكن أن تُدخلي الطبخ والوجبات المُختلفة معه ويكون التسويق واحد.

وإذا تحدثنا عن الجانب التسويقي وهو أهم شئ فمن المُمكن أن تُحدثي أهلك أو جيرانك أو أصدقائك بالأمر في البداية وبعد ذلك تكتبي منشورات إعلانية في جروبات منطقتك أو مدينتك علي مواقع التواصل الإجتماعي مصحوبة بأرقام التواصل أو التواصل يكون علي الخاص.
ومن المُمكن إنشاء صفحة أو جروب علي الفيس بوك تضمي فيه العديد من الأصدقاء وعن طريق هذه الصفحة تقومي بعرض أعمالك بصور واضحة ومُبهجة؛ وتتواصلي مع العملاء علي الخاص، ويُمكنك عمل خدمة توصيل الطلبات أو الاتفاق علي مكان لتسليم الأوردرات فيه.

وينطبق هذا الأمر مع باقي الهوايات أو الأعمال مثل أعمال الهاند ميد، فالكثير من الناس يُفضل الأعمال القيمة المصنوعة يدوياً.

قد يروق لك: نصائح مفيدة لتحسين نمط حياتك

2- التدريس أو عمل الكورسات المُختلفة:

إذا أردتي الشغل من المنزل فاستمعي لي الآن.
الكثير من السيدات والبنات تمتلك موهبة التدريس وتوصيل المعلومة، ولا ننكر أن الأم هي دائماً مُعلمة لأبنائها؛ وهي من تقوم بمتابعة الدروس والواجبات معهم.
وفكرة هذه الوظيفة هي نفس فكرة المُذاكرة لأبنائك؛ ولكن تفعلين ذلك مع أبناء الآخرين مُقابل أجر.
وإذا كنتِ لديكِ موهبة الرسم فمن المُمكن أن تُعطي كورسات للرسم للأطفال، وإذا كان لديكي لغة أجنبية فمن المُمكن أن تُعطي كورسات لهذه اللغة للأطفال أو من يُريد تعلم لغة.
وإذا كنتِ تتقنين شغل الأعمال اليدوية (الهاند ميد) فمن المُمكن أن تُعطي دروس أو كورسات لتعليم البنات هذه الفنون.
ومن المُمكن أن تقومي بالتدريس أو عمل الكورسات (اون لاين) وليس بالضرورة وجهاً لوجه.

3- فتح حضانة في منزلك:

ونقصد هنا ليس حضانة أكاديمية بالمعني المعروف؛ ولكن غرفة في منزلك تستطعين استضافة الأطفال دون الرابعة أو فوق الرابعة الذين تعمل أمهاتهم في وظائف مُختلفة خارج المنزل مُقابل أجر مُحدد.
وانتي من تقوم بالعناية بهؤلاء الأطفال حتي وقت رجوع أمهاتهم من العمل.
وهذا العمل ليس مُنتشراً كثيراً في بلادنا العربية؛ ولكن من المُمكن أن تقومي به إذا كان لديكي خبرة ومهارة بالعناية بالأطفال في هذه السن الصغير.
وهذا مشروع جيد جداً للسيدات التي تُريد العمل في البيت دون الخروج.

4- البيع من المنزل:

البيع من المنزل
وذلك عن طريق نزولك إلي الأماكن التي تبيع المُنتجات بسعر الجملة كالملابس أو المفروشات أو أي بضائع أُخري وتشتري كمية من المُنتجات ثم تقومي بالإعلان عن ذلك عند أقاربك أو جيرانك أو أصدقائك، أو تقومي بعمل جروب علي الفيس بوك للإعلان عن ذلك والبيع (أون لاين).
وهذا مشروع مُناسب جداً لكي إذا كنتي تجيدين مهارة التعامل مع الناس والتجارة أيضاً، ومُناسب جداً لمن تُريد العمل والكسب من المنزل.

5- خبيرة استشارات:

إذا كنتِ حاصلة علي شهادة جامعية أو قمتي بعمل دراسات عليا أو أخذتي كورسات في مجال ما، أو قرأتي كثيراً في هذا المجال فمن المُمكن أن تعملي من المنزل في مجال الإستشارات مثل: الإستشارات التربوية والإستشارات النفسية والإستشارات الأُسرية وفي مجال التقنية والتكنولوجيا.
وفي هذا يكون التواصل بينك وبين من يُريد الإستشارة عن طريق الهاتف أو عن طريق صفحات التواصل الإجتماعي.
ومن المُمكن أن تكون هذه الإستشارات مجانية في البداية إلي أن تبني جسر ثقة بينك وبين الناس، ثم بعد ذلك تكون بأجر مُحدد.

إقرأ أيضاً: مصطلحات سياسية شائعة

6- مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية:

إذا أردتي عمل مضمون أرباحه من المنزل فعليكي بهذا العمل، ولكن يجب في البداية أن يكون عندك رأس مال ولو كان بسيط حتي تقومي بشراء الأدوات اللازمة لهذا المشروع؛ وهي ميزان ومعيار وماكينة لصق المُنتجات أو أكياس المواد الغذائية.
وبعد ذلك نقوم بشراء المُنتج الذي نُريد تعبئته مثل: الأرز والنشا والدقيق والعدس والبقوليات.، ومن المُربح أكثر أن نعمل في المواد الغذائية التي تُستهلك في أيام حتي نقوم بتسويقها كل يوم أفضل من العمل في المُنتجات التي تظل علي الرفوف شهور مثل الأرز والحبوب.
وهذه المُنتجات اليومية مثل: الكيك والكرواسون والباتيه والمخبوزات المُختلفة، ولا يُحتم علينا صنع هذه المُنتجات بأنفسنا، فمن المُمكن أن نتفق مع صاحب مخبز علي عمل هذه المُنتجات لنا ونقوم نحن بتغليفها.

أما تسويق هذه المنتجات، فمن المُمكن أن نتفق مع أصحاب السوبر ماركت؛ والهايبر ماركت الموجودين في مدينتنا، حتي يتوسع نشاطنا بعد ذلك في المدن المُجاورة.

7- العمل علي الإنترنت:

العمل علي الإنترنت
إذا كنتِ ترغبين في عمل من البيت؛ ولديكي إنترنت وجهاز كمبيوتر، فهناك العديد من الأعمال التي يُمكنكِ عملها والربح منها عبر الإنترنت.

فإذا كان عِندك مهارة كتابة المقالات فمن المُمكن العمل ككاتب مُحترف للمقالات عبر بلوجر وفيس بوك.
كذلك يُمكنك تعلم مهارات الفوتوشوب؛ وعمل الفري لانسر والعمل في ذلك المجال.

فالعمل علي الإنترنت مجال واسع ومُربح لو تعلمتي جيداً قبل البدء فيه، أما طريقة وصول الأجر لكي فهناك طرق مُختلفة مثل: البايونير والباي بال؛ ومحفظة فودافون كاش.


وهكذا قد نكون قدمنا لكي سيدتي مجموعة من أفكار مشروعات قيمة يُمكن أن تقومي بها في منزلك، شاركينا رأيك في التعليقات...

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,10,ثقافة عامة,12,خواطر,5,صحة عامة,8,صحة نفسية,8,مأكولات,6,مشروبات صحية,8,نفحات إيمانية,6,وصفات للبشرة والشعر,6,
rtl
item
بحر المعرفة: عمل للسيدات من المنزل : سبع فرص عمل للسيدات
عمل للسيدات من المنزل : سبع فرص عمل للسيدات
تبحث العديد من السيدات عن فرص عمل من المنزل في ظل الظروف التي يمر بها العالم من اقتصاد مُتدني؛ وغيرها، وفي هذا المقال سنقدم لكم سبع طرق مُختلفة لتكسب منها السيدات وتحصل علي عائد جيد
https://1.bp.blogspot.com/-gsTCOBokC8E/XzsjAPpOx6I/AAAAAAAAAqk/IDqLspMn4jcfyN7B2Ugu54aH-UIuQ7cKACLcBGAsYHQ/s640/%25D8%25B9%25D9%2585%25D9%2584-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25AF%25D8%25A7%25D8%25AA-%25D9%2585%25D9%2586-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2586%25D8%25B2%25D9%2584.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-gsTCOBokC8E/XzsjAPpOx6I/AAAAAAAAAqk/IDqLspMn4jcfyN7B2Ugu54aH-UIuQ7cKACLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25B9%25D9%2585%25D9%2584-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25AF%25D8%25A7%25D8%25AA-%25D9%2585%25D9%2586-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2586%25D8%25B2%25D9%2584.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2020/08/Ladies-work-from-home.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2020/08/Ladies-work-from-home.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات