الأفوكادو - كنز من الفوائد

مشاركة:

جميعنا سمعنا عن الافوكادو فهو له شهرة كبيرة؛ وواسعة في مجال الغذاء الصحي، وهو حقا يستحق هذه الشهرة لأنه ملئ بالعناصر التي يحتاجها الجسم ليصبح صحيًا

الافوكادو

من أكثر الأطعمة التي تحتل شهرة واسعة ومكانة كبيرة بين محبي الطعام الصحي المغذي هو الأفوكادو، وذلك لإحتوائه علي الكثير من المعادن والفيتامينات وكذلك لاحتوائه علي نسبة غير قليلة من الدهون الصحية المفيدة للجسم والتي لا تسبب السمنة. 
الأفوكادو يحتوي علي فيتامينات А - К - С - Е؛ و كذلك يحتوي علي فيتامين В، يحتوي أيضا علي معادن هامة كالحديد والزنك والبوتاسيوم والفوسفور والماغنسيوم.


ويعتبر الأفوكادو من الأطعمة الهامة التي تقوي مناعة الجسم وذلك ، لأنه ينتج  حمض الجلوتاثيون الأميني،الذي يعتبر مضادقوي للأكسدة، وهذا الحمض يقل إنتاجه في الجسم مع تقدم الإنسان في العمر . وكذلك هذا الحمض الأميني  يساعد علي تحفيز إنتاج الخلايا الليمفاوية  وبالتالي مناعة قوية للإنسان.

وبسبب مادة اللوتين التي توجد في الأفوكادو، تتحسن الرؤية كثيرا، حيث أن مادة اللوتين  تتراكم حول العين، وتحمي عدسة العين من الإعتام المبكر ، و من التهاب الشبكية  الصباغي، كذلك تزيد من حدة البصر.

وبالرغم من  أن الأفوكادو غني بالدهون، إلا أنه  رغم ذلك يعمل علي انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، حيث أنه يحتوي علي دهون صحية وليست ضارة.

وكذلك يساعد فيتامين С الذي يوجد في الأفوكادو، على إنتاج  كمية معقولة من الكولاجين، وهي المادة المسؤولة عن تأخير ظهور التجاعيد، و كذلك حدة البصر والمناعة القوية، و كذلك تدعم الأوميجا 3 والأوميجا6 صحة ونضارة الجلد وتحميه من فقد رطوبته. ويعزز كلا من فيتامين А وE  الأوعية الدموية ويحميان من أمراض القلب والشرايين ، وهما من أفضل الفيتامينات للبشرة فهما يجعلاها ناعمة وصافية. كما أن فيتامينات А، С، Е تقلل من خطر الشيخوخة المبكرة للجسم .

وللأفوكادو خواص تؤثر تأثيرا إيجابيا علي الحالة النفسية للأشخاص، حيث أنه يساعد بدرجة كبيرة على  التخلص من الاضطرابات النفسية الحادة، ويحد من تطور مرض الزهايمر، كذلك لفيتامينات B6 و B9 و أوميغا- 3 تأثير إيجابي كبير في الجهاز العصبي.

و تؤكد الدراسات أن تناول ثمرة من الأفوكادو بانتظام، يقي و كذلك يساعد على علاج أمراض خطيرة مثل السرطان والنوع الثاني من مرض السكري.

ويمكن أن نتناول الأفوكادو عن طريق عصره، فلعصير الأفوكادو فوائد عديدة منها...

فوائد الأفوكادو

1.مساعدة الشخص في الحمية الغذائية و فقدان الوزن:

إن كنت تقوم بحمية غذائية وتريد إنقاص وزنك، فتناول عصير الأفوكادو مناسب جدا لك، فهو عصير ليست سعراته الحرارية قليلة ولكنه مشبع جدا ويمكن تناوله كوجبة منفردا يجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة، فعصير الأفوكادو كذلك به نسبة عالية من البروتينات التي تعمل على حرق دهون  منطقة البطن خاصة، مما يساعد في فقد الوزن الزائد.

2. يعزز من صحة القلب:

يُعتبر عصير الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية اللامشبعة التي تعتبر دهون صحية مفيدة جدا لصحة القلب والشرايين وتعمل علي تقليل الالتهابات، كذلك عصير الأفوكادو يخلص الجسم من الكوليسترول الضار.

3. يمد الجسم بالطاقة:

إن كنت دائم الإحساس بالإرهاق والتعب و تبحث عن طريقة سهلة ولذيذة لمد جسمك بالطاقة، فكل ما عليك هو أن تتناول عصير الأفوكادو باستمرار وتجعله من ومشروباتك اليومية، حيث وجدت الدراسات أن النسب العالية من حمض الأولييك الذي يوجد في الأفوكادو يمد الجسم بالطاقة بشكل كبير.

التعليقات

BLOGGER
الاسم

أغذية صحية,16,ثقافة عامة,23,خواطر,5,صحة عامة,15,صحة نفسية,10,مأكولات,9,مشروبات صحية,10,مطهرات ومنظفات,2,نفحات إيمانية,10,وصفات للبشرة والشعر,7,
rtl
item
بحر المعرفة: الأفوكادو - كنز من الفوائد
الأفوكادو - كنز من الفوائد
جميعنا سمعنا عن الافوكادو فهو له شهرة كبيرة؛ وواسعة في مجال الغذاء الصحي، وهو حقا يستحق هذه الشهرة لأنه ملئ بالعناصر التي يحتاجها الجسم ليصبح صحيًا
https://1.bp.blogspot.com/-UoYCCT3eetA/YQ3JsLXqI-I/AAAAAAAAAhE/2CRIiSP-NDsCNt9_0p9Rj3GqEHBmfKazgCLcBGAsYHQ/w640-h426/%25D8%25A7%25D9%2581%25D9%2588%25D9%2583%25D8%25A7%25D8%25AF%25D9%2588.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-UoYCCT3eetA/YQ3JsLXqI-I/AAAAAAAAAhE/2CRIiSP-NDsCNt9_0p9Rj3GqEHBmfKazgCLcBGAsYHQ/s72-w640-c-h426/%25D8%25A7%25D9%2581%25D9%2588%25D9%2583%25D8%25A7%25D8%25AF%25D9%2588.jpg
بحر المعرفة
https://www.bahralmaerifa.com/2021/08/avocado.html
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/
https://www.bahralmaerifa.com/2021/08/avocado.html
true
6099061411354863395
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد.. رد إلغاء الرد حذف بقلم الرئيسية الصفحات المقالات عرض الكل قد يُعجبك أيضاً الوسوم الأرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على اي مشاركات تطابق بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد اٌثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن فقط دقيقة $$1$$ minutes ago ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago أكثر من 5 اسابيع مضت المتابعون متابعة هذا المحتوى مميز الخطوة الأولى: شارك هذا المحتوى على شبكة اجتماعية الخطوة الثانية: أختر الشبكة الإجتماعية نسخ الكود تحديد الكل تم نسخ الكود كاملاً إلى الحافظة لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ جدول المحتويات